الثلاثاء, أبريل 30, 2024
spot_img
الرئيسيةمطبخما يأكله طبيب القلب على العشاء عدة مرات في الأسبوع للبقاء بصحة...

ما يأكله طبيب القلب على العشاء عدة مرات في الأسبوع للبقاء بصحة جيدة

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على ما يأكله طبيب القلب على العشاء عدة مرات في الأسبوع للبقاء بصحة جيدة وأدخلوا هذه الأطعمة الصحية إلى نظامكم الغذائي.

إليكم أفضل النصائح من أجل نظام غذائي صحي، فلكي تتمتع بصحة جيدة، من الضروري تناول منتجات غنية بالفوائد الغذائية وبكميات مناسبة. وعادة ما يلجأ الكثير منا إلى خبراء الصحة لمعرفة ردود الفعل الصحيحة عندما يتعلق الأمر بالطعام.

نصيحة طبيب قلب

في مقابلة مع موقع Parade الإلكتروني، شارك الدكتور دانيال هيرمان، طبيب القلب في Memorial Hermann في هيوستن، الولايات المتحدة الأمريكية، نصائحه وحيله الجيدة لاتباع نظام غذائي متوازن ومفيد لصحتنا. كما يوضح، “ما نضعه في أفواهنا كل يوم له تأثير كبير على صحتنا. من المهم حقًا اتخاذ خيارات غذائية جيدة للبقاء بصحة جيدة والشعور بتحسن والعيش لفترة أطول. “

 

الوجبة المثالية حسب الطبيب

هل تواجه مشكلة في معرفة كيفية تناول نظام غذائي متوازن؟ هذا طبيعي. يقول الخبير الصحي: «مع أنماط حياتنا المزدحمة والفوضوية، من الصعب تخطيط وإعداد وجبات الطعام». لهذا السبب، يوصي بتخطيط وجباتنا قدر الإمكان مسبقًا، وتكون هذه الطريقة بتحضير العديد من الوجبات في جلسة طهي واحدة لتوفير الوقت.

وجبة محضرة من الخضار الورقية والسلمون

لإشباع شهيته أثناء تغذية جسده بالفيتامينات المناسبة التي يحتاجها، يقوم طبيب القلب بتحضير أطباق متوازنة. أما وصفته المفضلة فهي سلطة طازجة مغطاة بالسلمون المشوي. بالتالي تسمح هذه الوجبة الخفيفة والطازجة للطبيب بتخزين الخضار. “الخضار الورقية الطازجة المليئة بالفيتامينات والمغذيات ومضادات الأكسدة كما يحتوي السلمون أحماض أوميغا 3 الدهنية المعروفة بتعزيز الدهون وتقليل التهاب الشرايين، مما يساهم في تصلب الشرايين.

النظام الغذائي اليومي لطبيب القلب

تعد الأسماك والخضروات صديقة مفضلة لأطباء القلب في نظامهم الغذائي اليومي. ولكن ماذا لو لم نكن من محبي المأكولات البحرية أو الخضروات ويصعب علينا تناولها؟ لحسن الحظ، هناك بدائل أخرى ممكنة ويضيف هيرمان: «تأكدوا من استبدال اللحوم الحمراء المصنعة بالأسماك الطازجة أو البقوليات وتجنبوا الأطعمة فائقة المعالجة».

احذروا من الصلصات

أخيرًا، احذروا من الإفراط في تناول الصلصات فهي “يمكن أن تكون غنية بالسعرات الحرارية. كذلك بالنسبة للأطعمة فائقة المعالجة التي تعتبر مصدرًا كبيرًا للسعرات الحرارية والتي يمكن أن تكون خطيرة في النظام الغذائي الأمريكي العادي بحسب تحذيرات الطبيب.

أطيب طبخة

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات