السبت, أبريل 27, 2024
spot_img
الرئيسيةتطوير الذاتتكنولوجياالولايات المتحدة تحظر المكالمات الآلية بأصوات مولدة بالذكاء الاصطناعي لمكافحة عمليات الاحتيال

الولايات المتحدة تحظر المكالمات الآلية بأصوات مولدة بالذكاء الاصطناعي لمكافحة عمليات الاحتيال

حظرت السلطات الأمريكية المكالمات الآلية التي تُستخدم فيها أصوات مولدة بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار المساعي لمكافحة عمليات الاحتيال والتضليل التي تتيحها هذه التكنولوجيا.

في إجراء يهدف إلى مكافحة عمليات الاحتيال الآخذة في التطور بهذا المجال، قررت الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات في الولايات المتحدة حظر المكالمات الآلية التي تُستخدَم فيها أصوات مولدة بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي.

وتضمن بيان لرئيسة اللجنة الفدرالية للاتصالات جيسيكا روزنوورسيل الخميس أن “جهات سيئة النية تستخدم أصواتا أُنشِئت بواسطة الذكاء الاصطناعي في مكالمات هاتفية غير مرغوب فيها” لغايات مختلفة، من بينها ابتزاز أفراد وانتحال شخصيات مشاهير، وتضليل الناخبين. وحذرت “المحتالين الذين يقفون وراء هذه المكالمات الهاتفية”.

وأوضحت اللجنة أن قرارها الذي يدخل حيّز التنفيذ على الفور، يجعل تقنيات استنساخ الصوت المستخدمة في هذه المكالمات الآلية المعروفة بالإنكليزية بـrobocalls غير قانونية، وتُعتبر احتيالا على المستهلكين.

وتسبب التطور الكبير للذكاء الاصطناعي التوليدي خلال العام الفائت في إثارة مخاوف عدة دفعت إلى محاولات عدة لتنظيم استخدام هذه التقنية التي تتيح إنشاء محتويات (من نصوص وصور وأصوات) بناءً على طلب بسيط باللغة اليومية.

ولفتت الهيئة إلى أن “الزيادة في هذه الأنواع من المكالمات تسارعت في السنوات الأخيرة نظرا إلى أن هذه التكنولوجيا باتت تتيح خداع المستهلكين بمعلومات مضللة من خلال تقليد أصوات المشاهير والمرشحين السياسيين وأفراد الأسرة المقربين”.

وفي هذا السياق، برزت في هذا الإطار أخيرا اتصالات هاتفية مزورة استُخدِم فيها صوت الرئيس جو بايدن تُثني سكان ولاية نيوهامبشير عن التصويت في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي. ويجري التحقيق في “محاولة غير قانونية محتملة لتعطيل” التصويت.

وتجدر الإشارة إلى أن بايدن وقّع في تشرين الأول/أكتوبر الفائت مرسوما لتحسين تنظيم الذكاء الاصطناعي، من حيث تأثيره على الأمن والعدالة وعلى سوق العمل. ومن أبرز ما أوصى به النص تطوير أدوات لتسهيل رصد المحتوى المنتج بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وقالت جيسيكا روزنوورسيل الخميس إن “أدوات جديدة للقضاء على عمليات الاحتيال هذه وضمان حماية العامة من الاحتيال والمعلومات المضللة ستتوافر لدى المدعين العامين في الولايات من الآن فصاعدا”.

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات