السبت, أبريل 27, 2024
spot_img
الرئيسيةرياضةإنتر ميلان المنتشي بالانتصارات يقترب من لقب الدوري الإيطالي

إنتر ميلان المنتشي بالانتصارات يقترب من لقب الدوري الإيطالي

ابتعد إنتر ميلان بفارق 15 نقطة في صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعدما سجل كريستيان أسلاني وأليكسيس سانشيز في الشوط الأول ليفوز بنتيجة (2 – 1) على ضيفه جنوى، أمس الإثنين.

ورفع إنتر رصيده إلى 72 نقطة مبتعداً عن أقرب منافسيه بعد خسارة يوفنتوس، ثاني الترتيب، بنتيجة (1 – 2) من مضيفه نابولي، أول من أمس الأحد، ولدى جنوى 33 نقطة في المركز 12.

وحظي مدرب إنتر سيموني إنزاغي بأمسية مثالية للاحتفال بمباراته رقم 300 كمدرب في الدوري الإيطالي “سيريا أ”، حيث فاز فريقه في جميع المباريات 12 التي خاضها عام 2024 كما عادل عدد النقاط التي حققها الموسم الماضي.

وقال إنزاغي لمحطة “سكاي سبورتس إيطاليا”، “يجب أن نستمر على هذا المنوال، وأن نحاول العمل بالطريقة التي نسير بها”. وأضاف “اللاعبون يعرفون أهدافنا، لا يزال هناك 11 جولة متبقية في الدوري الإيطالي و33 نقطة متاحة، لذلك لا يمكننا ترك أي شيء للصدفة”.

“إنه عمل يجب أن يقوم به الجميع، بدءا من طاقمي الفني، إضافة إلى اللاعبين والنادي الذي يحاول دعمنا في كل التفاصيل الصغيرة، أنا محظوظ جداً لأن لدى تشكيلة تعمل بهذه الطريقة… يجب ألا ننظر إلى الوراء وعلينا أن نتطلع إلى المستقبل”.

وبدأ جنوى المباراة بقوة، وكاد يتقدم في منتصف الشوط الأول بضربة رأس من ماتيو ريتيغي، لكن يان سومر حارس إنتر تصدى لها بصورة رائعة ليحافظ على مرماه.

ومنح أسلاني التقدم لإنتر بعد نصف ساعة من اللعب عقب تمريرة طويلة من سانشيز ليسدد من مدى قريب في سقف الشبكة.

وبعدها بثماني دقائق، جعل سانشيز النتيجة (2 – 0) بضربة جزاء تحصل عليها نيكولو باريلا بعد مخالفة على مورتن فرندروب.

وقلص جنوى الفارق بعد تسع دقائق من الشوط الثاني، حين أخطأ ستيفان دي فري مدافع إنتر في إبعاد الكرة لتصل إلى يوهان فاسكيز الذي أطلق تسديدة في الزاوية المنخفضة.

وظن الفريق الزائر أنه أدرك التعادل وحقق مراده حين سجل البديل فيتينيا في شباك الحارس سومر، لكن الفرحة استمرت للحظات قبل أن يرفع الحكم رايته معلناً عن وجود تسلل في بداية اللعبة.

وعلى رغم من جهود جنوى لإدراك التعادل، فإن إنتر صمد ليقترب خطوة من حصد اللقب.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات