الخميس, مايو 2, 2024
spot_img
الرئيسيةسيدتيالأم والطفلنصائح لتتجنبي اضطرابات الدورة الشهرية في رمضان

نصائح لتتجنبي اضطرابات الدورة الشهرية في رمضان

اضطرابات الدورة الشهرية شكوى شائعة بين السيدات في شهر رمضان، مما يدفع البعض للاعتقاد أن الصيام هو السبب وراء اضطرابات الدورة الشهرية، إلا أن الأسباب الحقيقة تتعلق بنمط الحياة الذي يتغير غالباً في الشهر الكريم بسبب طبيعته الخاصة وأنشطته.

إذا كنتِ تعانين من اضطرابات الدورة الشهرية في رمضان، فاتبعي النصائح التالية لتجنبها.

 

1- التزمي بنظام غذائي صحي

الأطعمة غير الصحية، مثل المقليات، النشويات والسكريات، وغيرها من أصناف الطعام غير الصحي التي تتوفر على المائدة الرمضانية وأصناف الحلويات المرتبطة بالشهر الكريم، أحد أسباب حدوث اضطرابات الدورة الشهرية، لذا حاولي الابتعاد عن هذه الأصناف الدسمة الغنية بالسكر، والتزمي بنظام غذائي صحي قليل الدسم والنشويات، وغني بالخضروات، الألياف والبروتينات.

 

2- التزمي بروتين نومك

السهر وعدم الحصول على قسط كافِ من النوم يومياً، أحد أسباب اضطرابات الدورة الشهرية، لذا تجنبي المبالغة في السهر، واكتفي بتأخير نومك ساعة واحدة فقط، حتى تحصلي على عدد ساعات كافية من النوم.

 

3- احصلي على استراحة ولا تبالغي في إرهاق نفسك

الأنشطة الكثيرة والمهام التي لا تنتهي وجدولك المزدحم، كل هذا يصيبك بالإرهاق الشديد، وهو ما يسبب اضطرابات عامة في صحتك وتشمل الدورة الشهرية، لذا رتبي أولوياتك، ولا تبالغي في إرهاق نفسك بأنشطة زائدة، تعلمي قول لا للمهام التي تضغط عليكِ وتسبب لكِ الإرهاق والتوتر، واحصلي على استراحة كلما شعرتِ بالإرهاق.

 

4- حافظي على وزنك

التغيرات المفاجئة والشديدة في الوزن، سواء ارتفاع الوزن بسبب الإفراط في تناول الطعام، أو انخفاض الوزن بسبب الصيام وسوء التغذية، تسبب اضطرابات الهرمونات وبالتالي اضطرابات الدورة الشهرية، لذا حاولي الحفاظ على وزنك عن طريق الاعتدال في تناول الطعام، والالتزام بممارسة الرياضة يومياً.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات