الجمعة, مايو 17, 2024
spot_img
الرئيسيةسيدتيالأم والطفلأسباب تدفعكِ للتدخل عندما يتشاجر أطفالك معاً

أسباب تدفعكِ للتدخل عندما يتشاجر أطفالك معاً

عندما يتشاجر الأخوة معاً؛ غالباً ما تفضل الأم عدم التدخل حتى يتمكنوا من حل مشاكلهم معاً بالاعتماد على أنفسهم، ولكن في بعض الأحيان يكون التدخل ضرورياً، ليس فقط لتحجيم المعركة، ولكن أيضاً لأن هناك أسباب تجعل تدخل الأم مفيد.
وفيما يلي 3 أسباب تدفعكِ للتدخل بين أطفالك عندما يتشاجرون. تابعي القراءة لتتعرفي أيضاً على فوائد تدخلكِ في معارك أطفالك.

تعليم أطفالك مهارات حل المشكلات والتواصل

تقول جمعية علم النفس الأمريكية (APA) إنه يجب على الآباء تدريب الأطفال الصغار على التواصل والانسجام معاً. قد يكتسب أطفالك بعض المهارات من خلال مشاهدة تعاملاتك مع زوجك، ولكنهم سيتعلمون أفضل لو تدخلتِ بينهم وقمتِ بتدريبهم على كيفية التواصل معاً وحل خلافاتهم.
يمكنكِ تطوير مهارات أطفالك في التواصل وحل الخلافات من خلال تعليمهم التعبير عن وجهات نظرهم في الخلاف، وكيفية طرح الحلول والبحث معاً والنقاش إلى حين الوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف.

حل النزاعات التي لم يتم حلها

هناك خلافات بين أطفالك تظل مستمرة ولا يتمكنون من الوصول إلى حل نهائي لها، هنا يجب التدخل لإيقاف هذه المعركة، فلا يمكن أن تتركي أطفالك يتشاجرون بلا حدود، حتى لا تنمو الضغائن بينهم.

تعليم أطفالك التعاطف والتواضع والإيثار

معارك أطفالك فرصة مناسبة للتدخل وتعليمهم مهارات حياتية هامة، مثل التعاطف مع الآخرين والتفكير في الأمر من وجهة نظرهم، التواضع عند قبول اعتذار الآخر، التحلي بشجاعة الاعتذار عند الخطأ، تحمل مسؤولية الخطأ والإيثار عن طريق التنازل في بعض الأحيان لإرضاء أشقائه.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات